📁 آخر الأخبار

اكواد HTML استخدامها في التدوين علي بلوجر

 

اكواد HTML استخدامها في التدوين علي بلوجر.

أهمية لغة Html:

يمكنك تحسين مقالك علي بلوجر او غيرها من المنصات التي تقوم بنشر وادارة المحتوى، و معرفة بـ لغة html هي في الاساس الخطوة الاولي لدخولك عالم البرمجة و فهم تفاصيل صفحة الويب التي تتصفحها.
اما اصحاب مدونات بلوجر في من الاكيد انك تحتاج الي معرفة كيفية كتابة الكود لعرض عنوان او تمييز نص معين في مقالك سواء كان بالحجم او اللون او حتي في طريقة عرض النص، و هذا كله جزء من معرفتك باللغة.

الاستفادة من لغة html:

تستطيع الاستفادة من لغة html من خلال التعلم و الاتقان لها و دمج معرفتك باللغة في مقالاتك علي مدونتك و هذا سوف يجعل مقالك مميز جدا و ملفت لكثير من المستخدمين الذين يأتون الي موقعك.
و هناك اسفادات مديا يمكنك تحقيقها من خلال تصميم المشاريع ولكن هذا الامر يتطلب الالمام بـ أكثر من لغه بجانب لغة Html مثل لغة CSS و لغة  JavaScript يمكنك من خلال هذه اللغات الـ 3 تحقيق دخل مادي جيد سواء كان شهريا او حسب العمل بالمشروع و من أبسط الامثلة علي ذلك هو تصميم قوالب مدونات بلوجر و بيعها او التعديل للمستخدمين علي قوالب بلوجر واضافة او ازالة الامور التي لا تعجبهم في قوالب مدوانتهم.
الاسفادة من لغة البرمجة او المهارة التي تتعلمها اليوم يمكن ان تكون بأكثر من شكل او طريقة ولكن كل شخص بعد التعلم و الاتقان للمهارة هو من يحدد الطريق الذي يريد ان يكون مصدر دخل له.

وقت تعلم لغة Html:

يمكن ان تتعلم لغة Html في اقل من شهر او اكثر من ذلك الامر يرجع لـ أستيعاجبك و تطبيقك للشرح و ممارستك لما تقوم بمعرفته عن اللغة سواء كانت html او غيرها من لغات البرمجة المختلفة.

أستخدام Html في التدوين:

يمكنك معرفة الاكواد و وظيفة كل كلود في لغة Html و Html5 و استخدامها في مقالك علي بلوجر من خلال اختيار تحرير المقال و الدخول الي تعديل html وسوف تجد الاكواد امامك و كل كود منهم سوف تعرف معنه وسبب وجودة في مقالك و كيف يمكن عرض صور معها نصوص او العكس و كيفية أضافة فيديو الي مدونتك من يوتيوب او من جهازك او غيرهم من الاكواد او الامور التي تحتج اليها في تقديم شرح كافي للمستخدمين في تخصص مدونتك.
أضافة الاشكال الجيدة لعرض محتوي مدونتك بكل سوهلة وبـ اكواد بسيطة دون اللجوء الي لغة الجافا سكربت داخل المقال، او الاستعانة بلغة CSS الا في اقل الحالات او الامور المهم جدا.

مصادر تعلم لغة Html مجانا:

يقدم المبرمج و اليوتيوبر اسامة محمد الشهير بالزيرو علي قناته علي اليوتيوب الكثير من الشرح لـ لغات البرمجة منهم لغة HTML يمكنك متابعة القناة و الاسفادة من كل الشرح المقدم مجانا.
Admin
Admin